المعلق الجزائري حفيظ دراجي
المعلق الجزائري حفيظ دراجي ص: أرشيف
23 كانون1 2017 573

حفيظ دراجي لـ "الوسط" ردا على اتهامات صحفي قناة سعودية

ليس من أخلاقي أن أسب السعودية

عصام بوربيع
  • لن أدخل في مهاترات و إتهامات مجانية بأنني مرتزق  و أقبض أموالا من قطر*


نفى الصحفي والمعلق الجزائري حفيظ دراجي في اتصال مع "الوسط" الإتهامات التي وجهها له إحدى الصحفيين من قناة سعودية وصفته بالمأجور والمرتزق وأنه يتقاضى أموال كثيرة من مصادر معلومة لسب السعودية واعتبارها حليفة لأمريكا، قائلا أنه " لم يقم بسب السعودية ولا السعوديين إطلاقا، فهل كل من يدعم فلسطين يسب السعودية، فإن كان من يدعم فلسطين فهو يسب السعودية فليكن ".


وقال حفيظ دراجي في رسالة نصية ردا على هذه الاتهامات من طرف صحفي سعودي يتهمه فيها بتلقي أموال كثيرة لسب السعودية و أنهم يعلمون جيدا من يدفع له نظير ذلك ، يقول حفيظ دراجي " أولا أنا لم أذكر السعودية بالاسم في كل تغريداتي ، وإذا كانت مساندتي للقدس و القضية الفلسطينية فيها إساءة للسعودية فليكن ، ومن يعتبر أنه معني فليرد و ليقل ما يريد ". و أضاف دراجي دائما في ذات الرسالة نفيا لهذه الاتهامات بسب السعودية و التي أعتبرها أمر ليس من شيمه قائلا " أنا عمري و لا تهكمت على السعودية شعبا وقيادة و عمري و لا تهكمت على أي بلد ولن أدخل في مهاترات وجدل عقيم و إتهامات مجانية بأنني مرتزق و أقبض أموال من قطر !! ،أنا لم أتحدث باسم قطر بل باسم فلسطين التي صارت تزعج أشقائها و الأموال التي أتقاضها هي من بي أن سبورتس نظير عرقي وجهدي و فلسطين ليس لديها المال لتدفعها مقابل الدفاع عنها وعن المبدأ".

وقال أيضا حفيظ دراجي في اتصال هاتفي مع " الوسط " ردا على هذه الاتهامات أنه أبدا لم يقم بشتم السعودية ولا أخلاقه ولا شيمه تسمح له بذلك، متسائلا " هل من يدعم فلسطين هو يسب السعودية، إذا كان من يدعم فلسطين فهو يسب السعودية فليكن ".

وأضاف حفيظ دراجي أنه لم يذكر السعودية بالاسم، وقال أن هؤلاء الذين أنشئوا تحالفا ضد الإرهاب ، لم لا ينشئوا تحالفا تضامنا مع القدس وفلسطين ".

كما رد حفيظ على هذا الصحفي من القناة السعودية التي قال أنه يعلم من يدفع له لسب السعودية " من يدفع لي أموالي هي قناة بي ان سبورتس نظير عرق جبيني، ربما هم " يقصد السعوديين " من يدفعون الأموال و يشترون الذمم و المرتزقة، فأنا من الجزائر بلد الثوار، والجزائري حر لا يباع ولا يشترى ".

و أضاف دراجي " أنا تحدثت عن فلسطين فلماذا تقحم قطر و السعودية ، وليس من أخلاقي أن أشتم شعبا أو دولة ".

وكان أحد الصحفيين في قناة سعودية وجه سلسلة من الاتهامات إلى المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي نشرت في فيديو، تداولته مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتويتر يتهمه فيه أنه مأجور ومرتزق وأنه تقاضى أموال كثيرة كي يشتم السعودية ويقول عنها أنها حليفة أمريكا وأنها لم تصن القضية الفلسطينية، فيما حسب الصحفي في القناة السعودية يشير إلى أن السعودية هي أول الدول العربية المسلمة التي دافعت عن فلسطين، وقال عن حفيظ دراجي " نعلم جيدا من يدفع لك الأموال كي تتهجم على السعودية؟ ".

وكان حفيظ دراجي يعبر من خلال تغريداته على الفايسبوك أو التويتر عن مختلف مواقفه سواء الوطنية و الدولية، كان آخرها مواقف حول القضية الفلسطينية ومختلف تراكماتها .وكذلك موقفه مما وقع في ملعب عين مليلة و اعتذار رئيس الحكومة الجزائري أحمد اويحيى للسعودية من هذا الموقف.

اقرأ أيضا..