وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف
وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف صورة: أرشيف
16 كانون2 2017 240

لم يحدد موعدا لعرضه على البرلمان

بوضياف ينفي سحب مشروع قانون الصحة

الوسط أون لاين/ واج

رفض وزير الصحة والسكان عبد المالك بوضياف وصف رفعه مشروع قانون الصحة من المجلس الشعبي الوطني بأنه سحب للمشروع، قائلا أنه أجل فقط.

وقال في الظرف الحالي لا يمكن عرضه.. نافيا خلال زيارته لتيبازة، سحب قانون الصحة من الغرفة السفلى للبرلمان، بالقول أن القانون مؤجل ولم يتم سحبه أو إلغائه، بحسب ما وصفه النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف.

اكتفى بوضياف بالقول "في الظرف الحالي لا يمكن عرضه على البرلمان بغرفتيه"، في حين لم يتم الكشف عن موعد طرحه القادم. كما دافع الوزير عن مسار القانون، موضحا أنه أخذ المسار الدستوري لأي قانون جديد بعد عرضه على مجلس الوزراء،  واصفا إياه بـ"المهم جدا بالنظر إلى مواكبته التطورات الحاصلة"، على حد قوله، معتبرا أن التأجيل لا يضر بالمنظومة الصحية، مضيفا أن مشاريع القطاع متواصلة على غرار تدشين مستشفى تيبازة أمس.

مبرزا أنه مجهزة بآخر الأنظمة من خلال أنظمة تسيير جديدة كالملف الطبي الإلكتروني وأنظمة الإعلام الآلي وهي الخدمات التي يتحدث عليها القانون الجديد، عائدا بالتذكير بالقانون الجديد، الذي قال أنه لم يمس بمجانية الطب التي تستمد من فلسفة السياسة الاجتماعية للدولة الجزائرية"، مراهنا على أن  كل "تغيير و تعديل يتطلب شجاعة لمواجهتها".

وتبلغ طاقة استقبال مستشفى تيبازة 130 سرير و حتوي على سبع تخصصات هي الأولى من نوعها على مستوى الولاية منها أمراض وجراحة القلب.

اقرأ أيضا..