الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني
الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني ص: أرشيف
09 آب 2017 586

قام بتدشين وحدات ومرافق جديدة

الفريق أحمد قايد صالح يواصل زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية

الوسط أون لاين

أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي خلال زيارته الى الناحية العسكرية الثانية بوهران، على تدشين وحدات ومرافق هامة وذلك في إطار استراتيجية تدعيم قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، حسب ما اورده اليوم الاربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن هذا النشاط "يندرج في إطار برنامج زيارة العمل والتفتيش  التي يقوم بها الفريق قايد صالح منذ يوم الاثنين إلى الناحية العسكرية  الثانية".

من جهة أخرى، أشرف نائب وزير الدفاع الوطني الذي كان مرفوقا باللواء سعيد باي  قائد الناحية العسكرية الثانية  واللواء محمد العربي حولي قائد القوات  البحرية  على تدشين السفينة الغراب "رايس حسان باربيار"  التي "تم تصنيعها على  مستوى مؤسسة البناء والتصليح البحريين  الرائدة في هذا المجال  كما قام بتفتيش  مختلف أقسامها واستمع إلى شروحات وافية حول هذا المكسب الهام الذي تدعمت به  قواتنا البحرية".

وكانت المحطة الثانية للفريق قايد صالح  خلال هذه الزيارة  بالمدرسة العليا  للطيران  حيث استمع في البداية الى "عرض شامل قدمه قائد المدرسة  ليدشن بعدها  مدرجا جديدا لهبوط وإقلاع الطائرات".

عقب ذلك  قام الفريق قايد صالح بتدشين سرية التموين بالوقود  والتي يأتي  إنجازها كوحدة إسناد بالمواد البترولية في إطار "مخطط تطوير سلسلة الإمداد  للجيش الوطني الشعبي  فضلا عن كونها تتميز بمرونة استخدام تمكنها من الاضطلاع بمهام نقل الوقود  توزيعه وتخزينه  إضافة إلى إجراء التحاليل ومراقبة  النوعية". 

هذا ويواصل الفريق قايد صالح زيارته الى الناحية العسكرية الثانية في يومها  الثالث على التوالي من خلال الاشراف على تنفيذ تمرين بحري على مستوى الواجهة  البحرية الغربية وعقد لقاء توجيهي مع اطاراتها وأفرادها.

اقرأ أيضا..