بن غرينة يدعوا لإطلاق صراح بورقعة
09 تشرين1 2019 517

رئيس حزب البناء الوطني، عبد القادر بن غرينة،

بن غرينة يدعوا لإطلاق صراح بورقعة

عادل فداد

دعى رءيس حزب البناء الوطني، عبد القادر بن غرينة، إلى إطلاق صراخ المجاهد لخضر بورقعة، الذي يقبع في السجن منذ أواخر جوان الماضي.

ودعى بن غرينة في بيان تناقلته معرفاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ضرورة النظر إلى تاريخ لرجل الحافل بالجهاد ضد المستعمر الفرنسي وكذا تقدمه في السن، قائلا "فإننا في حركة البناء الوطني ندعو إلى إطلاق سراح المجاهد لخـضر بورقعة الذي تظل مواقفه الإيجابية وجهاده من أجل تحرير الجزائر من الاستعمار، وتاريخه النضالي الوطني المستمر وسنه المتقدم كلها عوامل تشفع له لينعم بالحرية وتقال عثراته مهما كانت في ظل التحول السياسي الذي تشهده الجزائر".

وفي السياق ذاته، اعتبر بن غرينة، الرئيس المقبل للجزائر !! .. حسب قوله، بأن الرئاسيات المقبلة والمقرر إجراؤها يوم 12 ديسمبر، لابد أن تسبقها إجراءات من شأنها أن تبث الطمأنينة في نفوس الجزائريين، خاصة أن العملية الانتخابية المقبلة، ستعيد بناء مؤسسات الدولة، قائلا: "ان الجزائر وهي في ظلال الثورة المباركة تتجه إلى انتخابات رئاسية وتسعى إلى اعادة بناء مؤسساتها الدستورية من خلال السيادة الشعبية ستحتاج إلى مزيد من اجراءات الطمأنينة والتجاوز وتقريب الرؤى والتسامح"

للتذكير فات الرائد السابق في صفوف جيش التحرير الوطني، والمكنى ب"سي لخضر"، قد توجه برسالة من محبسه، أكد من خلالها، اعتزاز بالتكريمات التي حظي بها من طرف الجيش الوطني الشعبي، مضيفا، بات تصريحاته السابقة، لم يقصد بها الإساءة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي.