أسماء منتظرة لرئاسيات ديسمبر .. من هو الرئيس القادم ؟
16 أيلول 2019 562

تبون، بن فليس، بلخادم، حمروش وبلعيد

أسماء منتظرة لرئاسيات ديسمبر .. من هو الرئيس القادم ؟

بعد تحديد يوم 12ديسمبر كموعد رسمي لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة وبعد استدعاء رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح للهيئة الناخبة من المنتظر أن تبدأ الأسماء التي ستترشح لقصر المرادية في الظهور .

وفعلا بدأ العد التنازلي للرئاسيات المقبلة التي ستجرى في شهر ديسمبر المقبل، حيث من المتوقع جدا أن تظهر قبل هذا الأجل العديد من الأسماء الثقيلة للتقدم للترشح لعرش المرادية خلفا للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة. أسماء كثيرة يتم تداولها في مختلف الصالونات السياسية  التي من الممكن أن يكون لها قدم في المرحلة القادمة ، و التي من بينها الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون، هذا الأخير الذي من الممكن أن يعلن تشرحه قريبا .

اسم ثقيل هو الآخر علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات ورئيس حكومة سابق من المنتظر جدا أن يقدم هو الآخر ملف ترشحه للرئاسيات المقبلة التي ستجري أحداثها شهر ديسمبر المقبل .

ومازالت الكثير من الأسماء من المنتظر أن تشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتترشح لمنصب رئيس الجمهورية، حيث يرد اسم رئيس الحكومة السابق عبد العزيز بلخادم، الذي من المتوقع جدا هو الآخر أن يتقدم بملف ترشحه للرئاسيات المقبل ، هذا الأخير الذي يطبق نوعا من السكوت السياسي الآونة الأخيرة ، وهو السكوت الذي عزز مذهب ترشحه هو الآخر .

أسماء عديدة يتوقع أن تترشح للرئاسيات المقبلة، والتي من شأنها أن تجعل الرئاسيات المقبلة أكثر زخما، حيث لحد الآن لازال لم يعرف موقف رئيس الحكومة السابق مولود حمروش من الرئاسيات المقبل ، ماعدا أن هذا الأخير لطالما سجل حضوره السياسي من خلال خرجاته الإعلامية و التي شخص فيها العديد من المرات الواقع الجزائري ، وأعطى وجهات نظره في العديد من القضايا الوطنية وقضايا الحكم .

ومثلما قلنا أن الرئاسيات المقبلة ستتميز بزخم أكبر وتحمل نوعا من الصرامة والثقل، إضافة إلى الجو الاستثنائي التي مرت به البلاد وفي ظل حراك شعبي لطالما طالب بالتغيير ، لذلك من المنتظر أن يكون المتقدمون للمرحلة المقبلة بحجم الواقع الموجود ، وتتماشى أسماؤهم مع المرحلة المقبلة والتغييرات الكثيرة التي وقعت في دواليب الدولة التي لطالما أحكمتما يعرف بالعصابة قبضتها عليها.

أسماء عديدة من الممكن أن تدخل سباق الرئاسيات، حيث من المتوقع دخول رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد هو الآخر هذا السباق ، خاصة أنه سبق له و أن ترشح للرئاسيات السابقة ، إلا أن عنصر المفاجأة يبقى هو السيد ومن المحتمل أن تظهر أسماء أخرى لم تكن في الحسبان .

عصام بوربيع