كريم يونس يكذب تصريحات بن قرينة
26 آب 2019 692

قال أنه لم يعقد أي اجتماع سري

كريم يونس يكذب تصريحات بن قرينة

إيمان لواس

لم نتلق أي وثيقة من حمس و نحن نحترم  كل  قرارتها

 

رد رئيس لجنة الحوار و الوساطة كريم يونس على تصريحات رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة حول أن بعض الأحزاب السياسية التقت كريم يونس سرا، مؤكدا بأن هيئته لم تعقد أي اجتماع سري مع الأحزاب السياسية.

كذب كريم يونس الأمس في تصريح له على هامش لقاءه برئيس  الاتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية نور الدين بحبوح ،

  تصريحات عبد القادر بن قرينة أول أمس بأن  أحزابا ترفض كل مساعي الحوار بالمقابل تلتقي لجنة كريم يونس سرا، مؤكدا بأنه لم يلتقي أي جمعية أو حزب سياسي بطريقة سرية، داعيا بن قرينة إلى توضيح تصريحاته ، وعلق كريم يونس على رفض حركة حمس لقاء  لجنة الحوار والوساطة علنا أو سرا،  معتبرا بأن رئيس حركة حمس عبد الرزاق مقري حر في اختياره،  قائلا " نحن نحترم حزب حمس لأنه يذكرنا بالشيخ نحناح".

وفي ذات السياق ، قال المتحدث "  حمس سيدة في خيارها، وهي حزب ذو مكانة محترمة في المجتمع الجزائري ولديه متعاطفون معه، كما نوضح بأننا  لم نتلقى أي وثيقة من حمس تؤكد خلالها رفضها الإجتماع معنا، لكن رغم ذلك هي حرة في قرارتها”.

ويجدر الإشارة بأن  حركة مجتمع السلم عن لقاء منسق هيئة الحوار والوساطة كريم يونس لتكون أول تشكيلة سياسية ترفض لقاء بن يونس، حيث أوضح  المكلف بالإعلام في الحركة بن عجمية بوعبد الله في تصريح صحفي بأن حمس " تلقت رسالة من كريم يونس للإتفاق على موعد للقاء معها فاعتذرت عن ذلك ولم يتم أي لقاء مع السيد كريم يونس لا في إطار رسمي أو غير رسمي".