كريم يونس يلتقي جماعة الدعوة و التبليغ
19 آب 2019 1312

لجنة الحوار تكثف لقاءاتها

كريم يونس يلتقي جماعة الدعوة و التبليغ

ذكر بيان للجنة الحوار و الوساطة أمس أنها الهيئة التقت ممثلين عن جماعة الدعوة و التبليغ و عددا آخر من المنظمات ولم يكشف البيان عن معلومات أو تفاصيل عن الجهة المقصودة بما يسمى الدعوة و التبليغ هل هي تلك الجماعة الإسلامية التي ترفض الانخراط في العمل السياسي و تتمسك بما تسميه الدعوة إلى الله عبر رحلات تسمى في أدبياتها "الخروج" أم أن الأمر يتعلق بجماعة أو تيار يحمل نفسه التسمية.

كما التقت الهيئة بالعديد من ممثلي المنظمـات الجزائرية واستمعت لتصوراتها ومقترحاتها للخروج من الأزمة التي تمر بها الجزائر.

  في بيان للهيئة أصدرته أمس الاثنين انه "مواصلة لسلسلة الاتصالات والحوارات مع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني, إلتقت الهيئة الوطنية للوساطة والحوار برئاسة كريم يونس يوم الأحد الموافق ل 18 أوت 2019 بمقرها، بالعديد من ممثلي المنظمـات الجزائرية، وبطلب من هذه الأخيرة"   ويتعلق الأمر --حسب البيان-- بجمـاعة الدعوة والتبليغ و المنظمة الوطنية للحرس البلدي و التيار الشعبي للجزائر الموحدة (حزب قيد التأسيس) إضافة إلى المنظمـة الوطنية لترسيخ السلم والمواطنة.

وحسب ذات المصدر فقد تم الإصغاء لتصـورات هذه المنظمات ومقترحاتها للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد, مشيرا إلى أن ممثلي الوفود المشاركة "ثمنوا" مسعى الحوار و أكدوا على "استعدادهـم التام للمساهمة مع الهيئة في تحقيق رسالتها المنشودة".