برابوس تكشف عن إصدار محدود من سيارات "سمارت فورتو"
13 آب 2018 559

برابوس تكشف عن إصدار محدود من سيارات "سمارت فورتو"

هل تعرف السيارة فورتو من سمارت؟ إنها تلك الصغيرة الهاتشباك الصغيرة ذات المقعدين التي قدمتها سمارت التابعة لشركة دايملر الألمانية في عام 1998، حيث تم طرحها في 46 دولة حول العالم وبلغ مجموع ما أُنتج منها منذ إطلاقها حتى عام 2015 حوالي 1.7 مليون نسخة..


ورغم أن فورتو تبدو صغيرة فإن شركة التعديل الألمانية برابوس قد انتبهت إليها وقررت أن تضيف إليها لمساتها، فقد كشفت عن إصدار محدود منها أطلقت عليه اسم 125R، وكان أول تعديل طبقته عليها هو مجموع ما ينتجه محركها من أحصنة، فقد احتفظت بمحرك البنزين الخاص بها ثلاثي الأسطوانات، لكن قدرته ارتفعت من 88 حصانًا إلى 125 حصانًا تدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 9.2 دقيقة..

حصلت فورتو أيضًا على فتحات عادم ثلاثية منحتها مظهرًا رياضيًا، وعجلات مقاس 16 بوصة في المقدمة ومقاس 17 بوصة في المؤخرة، وقد حصل الجسم على لمسات حمراء وسوداء تراها في السبويلر الأحمر والتقليم الأحمر حول العادم في المؤخرة ولمسات على جانبي المصد الخلفي الذي يستقر أسفله دفيوزر يساهم في صنع قوة ضاغطة سفلية لتحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

في الداخل توزعت أيضًا اللمسات الحمراء فتراها على عجلة القيادة وفي الخطوط البارزة الحمراء التي تضم أطراف الجلد الذي يكسو المقاعد، كما أضيفت دواسات من الألومنيوم ومسند للقدمين من الألومنيوم، وأعلنت برابوس أنها ستنتج فقط 125 نسخة من فورتو المعدلة ويبلغ سعر النسخة الواحدة 62.500 دولار.

اقرأ أيضا..