طباعة
هذه هي سيارة كيا K900 2019 الجديدة
30 تموز 2018 549

هذه هي سيارة كيا K900 2019 الجديدة

سيارة كيا K900 2019 الجديدة أتت مع تغييرات جذرية بالمقارنة مع جيلها السابق لمنافسة الألمان واليابانيين حيث أصبح اسم السيارة العالمي هو K900 أما في كوريا فهو بنفس الاسم السابق K9.


نظرة عامة

بالأساس، سيارة كوريس كانت تجربة صانعة السيارات الكورية في قطاع السيدان الكبير الفاخر، بناءً على ذلك، جيلها الأول كان موجهاً نحو السوق المحلية، وأكبر الدلائل على ذلك كان يتضح في تصميم شكلها السابق، بالفعل، حققت السيارة نجاحا في كوريا الجنوبية وعلى الصعيد العالمي مع ذلك لم تحقق نجاحاً يذكر، وهذا ما بذلت الشركة جهودها لتغييره، وتحويل كوريس إلى “منتج عالمي”.

الخارجية

تصميمها مشدود مقارنة بالسابق بالرغم من أنها أطول، وتأتي الواجهة الأمامية بشبك مكون من 176 خلية على شكل جوهرة مع مصابيح أمامية وخلفية تتميز الإضاءة فيها بشكل مزدوج LED مع امتدادها للجوانب، كما أن غطاء المحرك طويل، السقف ينحدر نحو الخلفية القصيرة بأناقة، بالإضافة إلى ذلك فالعواميد الجانبية بارزة والكروم مستخدم بكثافة بأنحاء الخارجية، ما يعطي السيارة هيبة تميّزها كصالون فاخرة.

الداخلية

حقيقة، كيا أبدعت في المقصورة، حيث اتبعت فيها “لغة البساطة”، وبذلك فهي تتألف من أفخم الجلود والأخشاب والمعادن، مع توافر خيارات مختلفة للون الفرش بينها الأحمر، الأسود، البني القاتم، البني الفاتح ويقع في مركز الكونسول الوسطي ساعة من العلامة السويسرية الفاخرة موريس لاكروا، كما أنه متوفر نظام ليكسكون بـ 17 سماعة 900 وات يقدم تجربة صوتية مجسمة، إضاءة محيطية بـ 64 درجة مختلفة بالتعاون مع معهد بانتون للألوان، 20 وضعية لمقعد السائق، 16 وضعية لمقعد الراكب الأمامي، 14 وضعية للمقاعد الخلفية، مع مميزات التدفئة والتبريد.

التقنيات

هي سيارة عالية التقنية، حيث لديها شاشة لمسية 12.3 إنش بأعلى الكونسول الوسطي للمعلومات والترفيه، شاشة رأسية 9.7 إنش تعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، شاشة 7 إنش لعدادات القياسات، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، شحن لاسلكي للهواتف الذكية.

أنظمة السلامة المساعدة للسائق قائمتها طويلة بينها رؤية محيطية بـ 360 درجة، الكشف عن البقعة العمياء، مساعد البقاء في الحارة، مساعد تفادي الاصطدامات الأمامية، تنبيه السائق عند تشتته، تنبيه مرور المشاة بالخلف، تتبع السيارات الأخرى بالمسار، مثبت سرعة ذكي متكيّف.

بالإضافة إلى ذلك، هنالك تقنية جديدة تسمى “المخرج الآمن” والتي تمنع فتح الأبواب للركاب إذا ما كانت هنالك سيارة تقترب من المرور بجانب كوريس.

مولد الطاقة

المحرك هو نفسه المتاح في ستينجر وجينيسيس، تيربو مزدوج 3.3 لتر 6 سلندر قوة 370 حصان يتصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات يرسل القوة إلى نظام دفع رباعي قياسي يوزع عزم الدوران على كل عجلة على حدة حسب حاجتها، مع العلم أن السيارة سابقا كانت تتوفر حصراً بالدفع الخلفي، كما أن لديها ايضاً محرك V6 حقن مباشر 3.3 لتر يولد 282 حصان والثالث V6 حقن مباشر سعة 3.8 لتر يولد قوة 315 حصان أما الرابع V8 سعة 5.0 لتر يولد قوة 425 حصان.

الهيكلة والديناميكية

السيارة زادت أبعادها حيث بات طولها 5.12 متر، عرضها 1.91 متر، ارتفاعها 1.49 متر، ما يجعلها أكبر حجماً من مرسيدس S-Class، كما أن الهيكل أكثر صلابة عن السابق واستخدمت فيه مواد عزل كي تكون تجربة ركوبها مريحة بقدر الإمكان.

المنافسين والأسعار والتوافر

هي ستنزل على الساحة أمام بي إم دبليو الفئة السابعة، جينيسيس G90، لكزس LS، أودي A8، مرسيدس S-Class إلا أن الأمور ليست كذلك على ناحية السعر حيث أنها تواجه بي إم دبليو الفئة الخامسة، جينيسيس G80، مرسيدس E-Class.