تعرّف على معاني أسماء السيارات اليابانية!
29 تموز 2018 432

تعرّف على معاني أسماء السيارات اليابانية!

تعتبر ماركات السيارات اليابانية اليوم من بين أفضل الماركات العالمية في صناعة السيارات. ونجد اليوم الكثير من أنواع السيارات المختلفة من الطراز الياباني ولها الكثير من الأسماء التي قد لا نعلم معناها.. تعرّفوا معنا على أسماء السيارات اليابانية ومعانيها:


- سيارة نيسان:

وهي من بين الماركات اليابانية الأكثر انتشارا والتي تعني باللغة اليابانية أن السيارة إنتاج الدولة اليابانية.

- سيارة سوزوكي:

والتي تنقسم إلى قسمان وهما سوزو وتعني أجراس او جرس واحد وكي والتي تعني شجرة وهذا يعني أن كلمة سوزوكي هي شجرة الأجراس.

سيارة هوندا:

اسم هوندا هو لقب عائلة مؤسس تلك الشركة هوندا سوشيرو وعن معني الاسم فهو معناه الحقل الرئيسي وهو اسم مكون من قطعتان هون ومعناه الحقل وهذا معناه الرئيسي.

- سيارة تويوتا:

هذا لا يتعلق بالاسم الخاص بمن أنشئ الشركة ولكن تم اللجوء إلى ذلك الاسم كي يكون سهل النطق على الجميع، والجدير بالذكر فأن كلمة تويوتا مقسومة لقسمين وهما تيو والتي تعني الوفير وتا والتي تعني الوفير في حقل الأرز ومعني تويوتا على بعضها على الحقل الوفير.

- سيارة مازدا:

وتعد تلك السيارة من السيارات التي قد تم تغيير أسمها من ماتسودا إلى مازدا ورجع ذلك الاسم إلى أسم عائلة يابانية، ومعنى أسم تلك السيارة هو حقل أو أشجار الصنوبر ولكن قد تم تخفيف الاسم وقد أصبح مازدا بعد أن وجدت الشركة صعوبة في الترويج لتلك السيارة على مستوى العالم، وقد تم اللجوء إلى أسمها الحالي كي يسهل نطقها خاصة على الأجانب.

- سيارة ميتسوبيشي:

تعد من السيارات التي لها قصة مختلفة والتي أدت إلى تلك التسمية،ولكن المعنى الخاص بتلك السيارة هي الجواهر الثلاثة والتي تظهر في الشعار الخاص بتلك السيارة، وتعود قصة التسمية الخاصة بتلك السيارة هو قيام صاحب تلك الشركة وخلال بداية العمل في التجارية البحرية وذلك خلال عام 1870، وكان يمتلك عدد ثلاثة من السفن والتي يحملها بالكثير من البضائع بين كوريا والصين، والجدير بالذكر فأن تلك السفن كانت أغلى ما يملك ذلك التاجر لذا فقد تم تسميتهم ميتسوبيشي أو الجواهر الثلاثة، ومع التطور الكبير الذي قد شهدة ذلك الرجل على مدار السنين زادت تجارته بشكل كبير، وقد أصبح له الكثير من المصانع التي قد تخصصت في صناعة المحركات والكثير من المنتجات المختلفة، وقد أصبح لتلك الماركة الكثير من الشركات الهامة على مستوى العالم، وقد أصبحت ميتشوبيشي من الماركات العالمية في صناعة السيارات اليوم.

اقرأ أيضا..