طباعة
هيونداي تؤكد نيتها بإطلاق طراز رياضي عالي الأداء.. فيلوستر N
22 تموز 2018 355

هيونداي تؤكد نيتها بإطلاق طراز رياضي عالي الأداء.. فيلوستر N

أطلقت هيونداي مؤخرا فيلوستر N على حلبة نوربورجرينج، والآن أكدت الشركة بأنها تحضر لإطلاق موديل مستقل بذاته، يأتي هذا حسب توماس شيميرا رئيس قسم سيارات هيونداي للأداء العالي وقسم موتورسبورت، حيث صرح بأن i30 N وفيلوستر N تمثلان المرحلة الأولى من موديلات N، وأن الخطوة القادمة يتضمنها موديل رياضي مستقل بذاته لا يستند على موديل آخر للشركة.


ليس هنالك الكثير مما هو معروف حول السيارة، لكن شيميرا قال: “الفكرة كلها تتمحور حول تعزيز علامة هيونداي التجارية وطرح سيارة تستحوذ على العاطفة” ما يلمح بأن الموديل عالي الأداء سيحصل على تصميم جميل يجذب الاهتمام إلى علامة هيونداي N.

يردف شيمرا قائلا: “إنني أؤكد لكم بأن ألبرت بيرمان -رئيس تطوير سيارات هيونداي عالية الأداء- وأنا شخصيا مهتمون للغاية بإطلاق موديل رياضي ولدينا بالفعل أفكار متعددة حوله، لذا على الجماهير أن تطمئن، فإننا بالتأكيد سنأتي بشيء يعجبهم”.

ليست هنالك أي تفاصيل رسمية حول ما تخطط له الشركة، لكن المصادر تقول أن هنالك نقاش بين الإدارة عمّا إذا كان الموديل كوبيه ذو بابين أو سيدان عالية الأداء، فعليا، الكوبيه هي الخيار العاطفي، لكن على ناحية الأخرى، السيدان هي الخيار المنطقي كونها ستجذب مزيدا من المبيعات، إلا أن هذا وقتها سيعني منافستها أشقائها كيا ستينجر وجينيسيس G70.

الجدير بالذكر أن السيارة الرياضية لن تصل قبل سنوات طويلة، وذلك كون هيونداي لم تعطي الضوء الأخضر حتى لبدء تطويرها.