صالون الاستثمار قي البناء والأشغال العمومية والبنى التحتية 
23 شباط 2019 379

من 27 فيفري إلى 02 مارس 2019 بمدينة عنابة

صالون الاستثمار قي البناء والأشغال العمومية والبنى التحتية 

تحت الرعاية السامية وزير الأشغال العمومية وتحت إشراف والي ولاية عنابة وبالشراكة مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية الجكس تنظم مؤسسة سانفلاور للاتصال صالون الاستثمار قي البناء والأشغال العمومية والبنى التحتية  « IMMO-BTP-INVEST » من 27 فيفري إلى 02 مارس 2019 بساحة المركب الرياضي 19 ماي 1956 بمدينة عنابة.

حوالي 80 عارضا من شركات وطنية عمومية وخاصة وشركات أجنبية متخصصة في المجالات المتعلقة بموضوع الصالون سينشطون لمدة أربعة أيام فعاليات هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى والهادفة أساسا إلى إعطاء نفس جديد للاستثمار في الميادين الحيوية ذات علاقة مباشرة بالدور المنوط بولاية عنابة كقاعدة لوجيستية لتطبيق برنامج الحكومة الجزائرية والمتعلق بتصدير مختلف المنتجات الوطنية تجاه الأسواق الخارجية.

وقد تم اختيار مدينة عنابة لاحتضان هذا الصالون الدولي نظرا لكونها القاعدة المستقبلية والقطب الاقتصادي لترقية الاقتصاد الوطني في الجهة الشرقية من خلال الاستثمار في البنى التحتية لتسهيل عمليات تصدير خاصة المنتوجات  المنجمية بعد دخول مشاريع إنتاج الفوسفاط في ولايات تبسة سوق أهراس وعنابة التي سخر لمه غلاف إجمالي يفوق ستة مليار دولار.

بالإضافة إلى شركات جزائرية عمومية وخاصة سيشارك في الصالون عدة شركات كبرى من اسبانيا تركيا الصين وتونس من اجل إقامة علاقات شراكة منتجة لتطوير القطاعات المتعلقة بموضوع التظاهرة وفقا للتقنيات والتكنولوجيات الحديثة مما يعطي فعالية اكبر لانجاز المشاريع المبرمجة في إطار برنامج الحكومة الجزائرية.

ومن جهة أخرى ووفقا لقاعة منظمي الصالون بضرورة تدعيم المؤسسات الناشئة فانه تم وضع تحفيزات كبرى لمؤسسات تم إنشاؤها ضمن برنامج الصندوق الوطني للتامين على البطالة من اجل منحها فرصة المشاركة للاحتكاك بشركات كبرى وطنية واجنبية مما يمنحها فرصة عقد شراكات ولاستفادة من مشاريع جديدة وهذا ما يمكنها من التطور ومنح القيمة المضافة المرجوة منها.

وسيشكل صالون الاستثمار قي البناء والأشغال العمومية والبنى التحتية فرصة للحوار والتبادل الفكري بين المشاركين الوطنيين والأجانب في إطار برنامج محاضرات متبوعة بنقاش ينشطها ممثلين عن وزارة الأشغال العمومية  والنقل مؤسسات عمومية مكلفة بالمراقبة ومطابقة الانجاز للمعايير التقنية القانونية خبراء ومختصين في المجال وجامعيين وكذا الهياكل والأجهزة المتخصصة في التقنيات والتكنولوجيات الحديثة التي من شانها إضفاء سرعة اكبر في النجاز وفعالية اكبر للمشاريع المبرمجة.

وسيكون الصالون كذلك فرصة للنقاش والتبادل في موضوع تصدير مواد البناء من طرف ممثلي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية خاصة وان الجزائر انتقلت في ظرف سنوات قليلة من مستورد إلى مصدر لهذه المواد وسيتم في هذا الإطار عرض مختلف الإجراءات التحفيزية التي وضعتها الدولة الجزائرية مع مداخلات من ممثلين لشركات وكنية حققت النجاح في هذا المجال.

ويتمثل الهدف الأسمى لصالون الاستثمار قي البناء والأشغال العمومية والبنى التحتية « IMMO-BTP-INVEST »  في إبراز مؤهلات ولاية عنابة للتقدم في مجالات الاستثمار الهادفة وأهميتها في تطبيق برنامج الحكومة الجزائرية المتعلق باقتصاد وطني متطور متنوع ومتحرر من التبعية لإيرادات تصدير المحروقات.