مسلسل بيبان الدزاير
مسلسل بيبان الدزاير
24 أيار 2018 653

مسلسل بيبان الدزاير

علاوة البشير

 تدور وقائع  المسلسل حول رجل يأتي من جزائر المستقبل من سنة 3018،  في مهمة البحث عن المفاتيح الضائعة للأبواب الخمسة التي تشjتهر بها مدينة القصبة و هي كل من "باب الواد" "باب الدزيرة" "باب جديد" "باب عزون " و أخيرا "باب البحر"، تبدأ رحلة البحث عن المفتاح الأول عبر أرجاء المحروسة "القصبة" في أزمنة مختلفة.  وفي سنة 2018 يحط كوسينوس رحاله في مبنى قديم من بنايات القصبة.


هوار هو أستاذ رياضيات سابقا و هاكر ، وقع في مأزق مع الشرطة المباحث الالكترونية في قضية قرصنة و تحويل أموال شركة عمه.
سلمى زوجة قصباوي مدرسة تاريخ في الطور الثانوي، تساعد زوجها على الفرار من الشرطة,و أثناء عملية المطاردة  يقرر الاثنان الاختباء في نفس المبنى الذي وصل إليه كوسينوس عبر رحلته في الزمن. و هناك يلتقون عن طريق الصدفة، و يفزع كل منهما من الأخر . فيحاول كوسينوس تهدئتهما بشرح سبب وجوده في المبنى . و يكشف لهم عن آلة الزمن خاصته " و هي عبارة عن صندوق صغير خشبي به رسومات و منمنمات من الطراز العثماني". و في الأخير يضمهما إلى فريقه و تبدأ المغامرة الأولى في البحث عن المفتاح الأول.
كما استطاعت المنتجة الشابة الدكتورة عمراني مفيدة دخول في عالم الإنتاج السمعي البصري والسينما في وقت قصير محققة نجاحا كبيرا بأول عمل لها مسلسل بيبان دزاير يذكر أن عمراني مفيدة دخلت عالم  للمقاولات والصناعة من اكتر من عشرة سنوات واليوم استطاعت أن تنجح بأول عمل لها بالرغم من صعوبة المجال الإنتاج السمعي البصري بالتحدي و استحقاق في وقت قصير جدا. إذ قامت بتصوير مسلسلها في أماكن مختلفة في الجزائر العاصمة وقامت ببناء ديكورات ضخمة في وقت قصير جدا قبل شهر رمضان  كما أن المخرج السوري ياسر الكردي،أبدع في عمله الفني من خلال سيناريو تاريخي عمراني وفي نفس الوقت فكاهي مع عمالقة التمتيل الكوميديين مثل زبير بلحر وصاولي مراد و عثمان بن داود وتالقت الممثلة الشابة  امال بن عمارة في دورها مدرسة التاريخ امال بن عمارة.
علاوة البشير

اقرأ أيضا..