وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي
وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي ص: أرشيف
30 حزيران 2017 1216

بعث رسالة تعزية إلى عائلة الفقيدة

ميهوبي: ديهية لويز من الشباب القلائل الذين فرضوا أنفسهم في حقل الكتابة

إسماعيل.م

بعث وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ببرقية تعزية إلى عائلة الروائية الراحلة ديهية لويز (لويزة أوزلاق) وكل الأسرة الأدبية والفنية، معربا عن تأثره لفقدان هذه الكاتبة القاصة عن عمر يناهز 32 عاما.

وقال ميهوبي بفقدان ديهية لويز تفقد الساحة الأدبية واحدة من أبناء الجزائر الشباب والكتاب الشباب الذين استطاعوا أن يفرضوا أنفسهم بكل سهولة في حقل الإبداع والكتابة.

وأضاف فقد عرفت الفقيدة يضيف وزير الثقافة بجديتها وحبها للكتابةً وقدرتها على الإبداع وهي لاتزال طفلة لا تتجاوز الثالثة عشرة حيث بدأت بنظم الشعر فاهتمت بعدها بالرواية في سن السادسة عشرة وقد أصدرت أولى رواياتها باللغة العربية في 2012 تحت عنوان "جسد يسكنني".

وأصدرت أيضا ديهية لويز في 2013 روايتها الثانية بالعربية تحت عنوان "سأقذف نفسي أمامك" كما شاركت في 2013 في مجموعة قصصية باللغة الأمازيغية مع عدد من الكتاب الجزائريين والمغاربة والليبيين.

وكانت قد حازت الراحلة في 2016 على جائزة محمد ديب للرواية في اللغة الأمازيغية و شاركت في العديد من التظاهرات الأدبية بالجزائر وخارجها وخصوصا بالإمارات العربية المتحدة.

وإثر هذا المصاب الجلل تقدم الوزير بتعازيه الخالصة إلى أسرة الفقيدة والأسرة الأدبية راجيا من المولى أن يتغمد روحها الطاهرة و ويسكنها فسيح جناته.