4 خيارات أمام اسلام سليماني قبل غلق سوق الانتقالات

ج.ن

ذكر تقرير صحفي فرنسي، أن نادي أوليمبيك ليون مهتم بالتعاقد مع الجزائري إسلام سليماني لاعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

وحسب المعلومات الواردة من صحيفة “فرانس فوتبول” فإن التوجه إلى خيار التعاقد مع سليماني ربما يتم، لو رحل ممفيس ديباي أو موسى ديمبيلي.

وأشار التقرير أن اللاعب يحظى أيضاً بإهتمام موناكو الذي لعب له في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، وأظهر مستوى مميز.

وهناك خيارات أخرى أمام سليماني البالغ من العمر 31 عاماً، مثل الإنتقال إلى نادي ستاد رين، أو نادي فيورنتينا الإيطالي.

وكان سليماني قد انتقل إلى النادي الفرنسي الصائفة الماضية قادما من نادي ليستر سيتي على شكل إعارة مع إمكانية الشراء.

ويرتبط إسلام سليماني الذي احتفل بعيد ميلاده الـ32 في الـ26 جويلية الماضي مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2021.

وحقق الدولي الجزائري أرقاما رائعة تركته مع توقف الدوري الفرنسي بسبب جائحة كورونا، في المركز الثاني، كأحسن ممرر في الدوري الفرنسي بعد الظاهرة الأرجنتينية ونجم باريس سان جيرمان دي ماريا، وكواحد من أحسن الهدافين في البطولة، بالرغم من الفترة الوجيزة التي لعبها بسبب تهميش المدرب الجديد للنادي له، وأيضا البطاقة الحمراء التي تلقاها، والإصابات التي أبعدته عن الميادين، إلا أن نادي موناكو رفض الاحتفاظ باللاعب، وحتى السعي للاستفادة من خدماته لموسم آخر، وهذا بنصيحة من مدرب موناكو الجديد الإسباني مورينو الذي يقول بأنه لا يريد اللعب بمهاجم صريح لأسباب فنية، وهو ما أعاد إلى السطح التهميش الذي يعاني منه اللاعبون الجزائريون في فرنسا، كما حدث لنبيل بن طالب وسفيان فيغولي وحتى لرياض محرز.

وتألق إسلام سليماني بشكل لافت هذا الموسم مع موناكو رغم مشاركته في 19 مقابلة فقط، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وشكل ثنائيا هجوميا قويا مع الدولي الفرنسي وسام بن يدر.

ويحلم إسلام سليماني بأن يعود مع الخضر إلى كأس العالم في قطر 2022، ولو في التشكيلة الموسعة أو على مقاعد الاحتياط، كما كان الشأن في أمم إفريقيا السابقة في مصر حيث سجل هدفا وصنع اثنين في المباراة الوحيدة التي لعبها كأساسي أمام تانزانيا.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك