يوسف عطال يعود إلى أجواء التدريبات

ج.ن

عاد الدولي الجزائر ولاعب نادي نيس الفرنسي يوسف عطال إلى أجواء التدريبات، اليوم الثلاثاء، بعد أكثر من 20 يوما من الغياب بسبب الإصابة.

وأعلن الندي الفرنسي على حسابه الرسمي في “تويتر” أن ظهيره الأيمن خاض حصة تدريبية على انفراد تحت إشراف المحضر البدني، حيث من المنتظر أن يعود إلى التدريبات الجماعية لاحقا.

وأصيب عطال في 20 سبتمبر الماضي خلال لقاء الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي ضد باريس سان جيرمان.

وحرمت الإصابة عطال من حضور تربص المنتخب الوطني الذي انطلق في الخامس أكتوبر الحالي، وتخلله لقاءين وديين ضد نيجيريا الجمعة الماضية والمكسيك اليوم الثلاثاء.

وكان الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، من أبرز المطلوبين في سوق الانتقالات الصيفية، حيث تسابقت عديد الأندية الأوروبية على ضمه الى صفوفها. ابن مدينة بوغني، الذي قدم عروضا قوية الموسم الماضي قبل إصابته والموسم الذي قبله مع نادي نيس في “الليغ 1″، هذا ما جذب الأضواء إليه وتحول إلى هدف بالنسبة لفرق كبيرة على غرار العملاق ريال مدريد حيث طلب التقني زين الدين زيدان مدرب الفريق من رئيس النادي الإسباني فلورنتينو بيريز، انتداب اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال، حيث يحظى “محارب الصحراء” بإعجاب التقني الفرنسي للنادي المالكي، الذي يبحث عن لاعب في الرواق الأيمن، لمساعدة داني كارفاخال، الذي عانى في النصف الثاني من الموسم المنصرم، بسبب تراكم المباريات بدون راحة.  

وتبلغ قيمة المدافع يوسف عطال في سوق الإنتقالات، رقم 20 مليون أورو، عِلما أن الدولي الجزائري – البالغ من العمر 24 سنة – يرتبط مع نادي نيس الفرنسي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2023 

وسبق لـ عطال اللعب لأندية بارادو وكورتري في بلجيكا، قبل أن تستقر مسيرته في نادي نيس الفرنسي حاليا، ويملك عطال في سجله الدولي 18 مباراة مع المنتخب الوطني، بدأت في جوان من عام 2017، سجل خلالها هدفا وحيدا، وشارك في تتويج الجزائر بكأس إفريقيا في 2019 في مصر.  

وتفوّق الدولي الجزائري، على ليونيل ميسي في ترتيب أفضل المراوغين في العالم، وفقا لأرقام الصحيفة الرياضية الفرنسية “ليكيب”، ونجح النجم الجزائري في تحقيق معدل 10.4 مراوغة في المباراة الوحيدة، متفوقا على ليونيل ميسي الذي حل ثامنا بمعدل 8.3 مراوغة في المباراة الوحيدة.  

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك