مواجهات متباينة لمحترفينا في الدوريات الأوربية

ج.ن

تقام، اليوم الأحد، سبع مباريات في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي، وسيكون البطل باريس سان جيرمان، على موعد مع التنقل إلى ملعب ستاد ريمس، بينما يستقبل بوردو نادي نيس، وذلك في مواجهة سيغيب عنها الدولي الجزائري يوسف عطال بسبب الإصابة، فيما ينتظر أن يشارك لاعب “الخضر” الآخر أندي ديلور أساسيا مع نادي مونبيليي الذي سيسافر إلى ملعب ديجون، وسيتنقل الجزائري هاريس بلقبلة مع فريقه ستاد بريست إلى “أونجي”، على أن يستضيف الدولي الجزائري المتألق زين الدين فرحات مع فريقه نيم أولمبيك منافسه لانس، ويلعب موناكو على أرضية ميدانه أمام ستراسبورغ، فيما يسافر أولمبيك ليون إلى لوريون.

في “الكالتشيو” سيكون ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم، مسرحا لاحتضان قمة الجولة الثانية من الدوري الإيطالي بين روما وضيفه جوفنتوس، ويتوقع أن يكون هذا الصدام في غاية الإثارة والتشويق بين “الذئاب” الذين خسروا لقاءهم الأول في المسابقة أمام هيلاس فيرونا بعد إدراجهم لاسم الدولي الغيني دياوروا بشكل غير قانوني في ورقة اللقاء، وبين “اليوفي” الفائز في مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الجديد بيرلو أمام سامبدوريا بثلاثية نظيفة، وفي مباراة أخرى منتظرة اليوم، يسافر الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر مع فريقه ميلان إلى ملعب كروتوني، بينما يلعب الدولي الجزائري الآخر فوزي غلام مع ناديه نابولي أمام الضيف جنوه، ويستقبل “سبيزيا” خصمه ساسولو، على أن يستضيف هيلاس فيرونا منافسه أودينيزي في ملعب “مارك أنطونيو بنتيغودي”.

في المانيا يحل نادي بايرن ميونيخ، الأحد، ضيفا ثقيلا على ملعب هوفنهايم ولاعبه الجزائري إسحاق بلفوضيل لحساب الجولة الثانية من الدوري الألماني، وسيسعى الفريق “البافاري” المنتشي بتتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية إلى تحقيق انتصاره الثاني في “البوندسليغا” بعد سحقه لـ شالك 04 بثمانية نظيفة في الجولة الأولى، وفي لقاء أخر يجرى اليوم كذلك ضمن الدوري الألماني يستقبل نادي فرايبورغ خصمه فولفسبورغ بملعب “شوارزوالد ستاديون”.

في الدوري الإنجليزي، سيغيب عدّة لاعبين عن فريق مانشستر سيتي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بِداعي الإصابة، وهم: المهاجم سيرجيو أغويرو ومتوسطي الميدان برناردو سيلفا وإلكاي غوندوغان وجواو كانسيلو والمدافع ألكسندر زينتشينكو. بينما لا يحوز لاعبا الخط الخلفي نيكولاس أوتاميندي وأيميريك لابورت اللياقة البدنية المطلوبة.

الجناح الجزائري رياض محرز سيستفيد بِدون شكّ من هذه الغيابات، وسيلعب أساسيا أمام فريقه السابق ليستر سيتي.

وكان رياض محرز قد تابع مواجهة أستون فيلا في الجولة الماضية، من دكّة البدلاء. بينما خاض مباراة بورنموث في كأس الرابطة أساسيا، مساء الخميس الفارط.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك