ملف أسعار الخبز في الجزائر على مكتب أويحيى

للنظر في هامش ربح الخبازين

أكد رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين الجزائريين، يوسف قلفاط، أنه تم رفع ملفهم لمكتب الوزارة الأولى، وذلك للنظر في الملفات العالقة منذ مدة على رأسها هامش الربح، موضحا أنهم عمدوا لتجميد إضرابهم إلى غاية انتهاء الحكومة من دراسة ملفهم.


قال رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين الجزائريين يوسف قلفاط، أنه تم رفع ملفهم إلى مكتب الوزير الأول بعد عدة مراحل من الأخذ والرد، وبعد التجاذبات الكبيرة التي عرفها وبلغت مراحل كبيرة من التهديدات الخاصة بالدخول في إضراب آخرها الوعيد بشل المخابز بعد عيد الفطر قبل أن يتم التدارك لاحقا، مع المطالب المتعلقة بالتلويح عدة مرات برفع سعر الخبزة.
وأشار قلفاط إلى أن وزير التجارة السعيد جلاب، كان قد وعد الخبازين بضمان هامش ربح، من خلال تكفل الحكومة بالوساطة بين الخبازين والمطاحن، قصد تمكينهم من شراء الفرينة بسعر مخفف، مؤكدا أنه سيتم تحديده وفق سلم خاص تضعه الحكومة لنشاط التجاري.

وفي السياق، قال ذات المتحدث، إن مادة الخبر غير مدعمة كما يضن الكثير من المواطنين، بل مادة الفرينة وحدها هي المدعمة، في حين تبقى العديد من المواد الداخلة في صناعته غير مدعمة كالخميرة، الزيت ومحسنات الخبر، عائدا لملف استفادة صانعي الحلويات والأكل السريع من الفرينة المدعمة بطرق غير مشروعة.

سارة بومعزة

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك