مصرع 11 شخصا بسبب إرهاب الطريق

خلال 48 ساعة الأخيرة

خلال الفترة الممتدة بين 07 إلى 09 جوان 2018 إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة (أي خلال 48 ساعة الأخيرة) سجلت وحدات الحماية المدنية 3956 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من  طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

علـى هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 11 الأكثر دموية تسببت في وفاة 11 شخص في مكان الحوادث و إصابة 09 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الإستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية، أثقل حصيلة سجلت بولاية بجاية  بوفاة 02 شخصين كان على متن دراجة نارية صدمتهما حافلة نقل المسافرين، بالطريق الوطني رقم 26 ببلدية ودائرة إفري أوزلاقن.

كما تدخلت إسعافات الحماية المدنية لولاية سيدي بلعباس، من أجل تقديم الإسعافات الأولية ثم التحويل إلى المستشفى المحلي، 07 أشخاص من عائلة واحدة إختنقوا من جراء إستنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء داخل المنزل السكني بحي بني عامر بلدية و دائرة سيدي بلعباس.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية البويرة من اجل انتشال جثة 01 طفل مراهق يبلغ من العمر 13 سنة، توفي غرقا في مجمع مائي، بالمكان المسمى واد أجكم، ببلدية صور الغزلان.

أما فيم يخص حصيلة تدخل جهاز حراسة الشواطئ و الإستجمام منذ الفاتح جوان، قام أعوان الحراسة بـ 130 تدخل بالشواطئ المسموحة للسباحة،  ما سمح بإنقاذ و إسعاف 43 شخص من الغرق الحقيقي و تقديم الإسعافات الأولية لـ 78 شخص بمراكز الحراسة، في حين تم تسجيل وفاة 03 أشخاص منهم ( 02 شخصين في الشواطئ المسموحة للسباحة بولاية تلمسان، و 01 شخص بالشواطئ الممنوعة للسباحة بولاية جيجل).

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك