مخابر للكشف عن كورونا في كل ولاية

وزير الصحة بن بوزيد يعلن:

* مكافأة المخابر الخاصة ساهمت في مكافحة الوباء 


أعلن وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد بأنه سيتم مكافأة المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة خلال أزمة كورونا، كاشفا بأنه سيتم فتح مخبر تحاليل للكشف عن فيروس كورونا في كل ولاية.
أشاد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد الأمس بالدور الذي لعبته المخابر الخاصة خلال الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد،  مشيرا إلى أن  العديد من المخابر الخاصة وقفت  إلى جانب الدولة في إجراء التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.
و في سياق متصل، قال بن بوزيد :” بأنه سيتم مكافأة المخابر الخاصة التي وقفت مع الدولة خلال هذه الأزمة، لأنها ساهمت في ربح الجهد والوقت، و  أنه سيتم فتح مخبر تحاليل للكشف عن فيروس كورونا في كل ولاية، مشيرا إلى تكوين مختصين في هذا المجال وتجنيدهم في كل مصلحة”.
و أفاد المسؤول الأول في القطاع  أنه سيتم تكوين مختصين في الكوفيد 19 وتجنيدهم في كل مصلحة، مضيفا أن الزيارات التي يقوم بها هذه الأيام للولايات من أجل التضامن مع الزملاء والسماع لانشغالات الكادر الطبي، حيث سيتم التنسيق مع الولايات والكادر الصحي لرؤية وتغطية نقص احتياجات المستشفيات.
وفي سياق مغاير، كشف الوزير عن أرضية رقمية وطنية لمواعيد مرضى السرطان، مؤكدا أنه لا يوجد مانع من اقامة مرضى السرطان في مراكز السرطان، وعلى مدراء مراكز السرطان تسهيل إقامة المرضى في المستشفى.
و  أعلن المسؤول الأول على قطاع الصحة عن فتح رقمنة وطنية لمواعيـد مرضى السرطان مؤكدا أنه لا يوجد أي مانع لإقامة مرضى السرطان في مراكز مكافحة السرطان، كما دعا الوزير مدراء مراكز مكافحة السرطان إلى تسهيل عملية إقامة المرضى أثناء فترات العلاج.

إيمان لواس

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك