مترشحون يبيعون الاستمارات ب2 مليون سنتيم

عمر بوعشة رئيس حركة الإنفتاح

لوكنت رئيسا لقمت بحل الأحزاب التي لا تتحصل على 4بالمئة 

كشف عمر بوعشة رئيس حركة الانفتاح أن بعض المترشحين للرئاسيات المقبلة يقومون ببيع الإستمارات ب2مليون سنتيم من أجل الحصول على توقيعات .

و أعلن بوعشة أمس في تصريحات إعلامية عن معلومات خطيرة ، عندما قال أن بعض المرشحين للرئاسيات المقبلة يقومون ببيع الاستمارات ب2مليون سنتيم ، معتبرا أن الكثير من هؤلاء المترشحين “بزناسة ” .

بوعشة الذي هو الآخر أعلن ترشحه للرئاسيات ، انتقد هذا الزخم الكبير من المترشحين للرئاسيات ، مصرحا أن الكثير منهم يقوم ببيع الاستمارات ب2مليون سنتيم .

وسواء كان بوعشة يقصد ببيع الاستمارات ب2مليون سنتيم ، هل يكون من أجل الحصول على توقيع مقابل 2مليون سنتيم ، أو يقصد قيام بعض المترشحين بالبزنسة بالاستمارات أي بيع الاستمارات لمترشحين آخرين ، فإن بوعشة انتقد مثل هذه السلوكيات .

وذهب إلى أبعد من ذلك عندما قال أنه لو كان رئيسا للجمهورية سيقوم بحل الأحزاب التي لا تتحصل على 4بالمئة ، أي التي لم ينجح مرشحوها مرتين في تحقيق نسبة 4بالمئة خلال الانتخابات .

تجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين للرئاسيات وصل الى 100مترشح وقد يتعدى عددهم إلى أكثر ، فيما ينتظر أغلب المترشحين مقصلة أولا النجاح في جمع أكثر من 60ألف توقيع ، و أيضا مقصلة التحقيقات ، ومقصلة المجلس الدستوري

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك