لم نتلقى ما يثبت تمثيلية الكناباست

وزير العمل والتشغيل يؤكد:

  • 31 مارس 2018 أخر أجل لتقديم النقابات ما يؤكد تمثيليتها

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي بأن المصالح المختصة على مستوى وزارة العمل لم تتلقى إلى غاية الساعة ما يثبت تمثيلية نقابة مستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية مشيرا إلى أن تاريخ 31 مارس سيكون أخر أجل من أجل القيام بذلك.

وأقر المتحدث في رده على سؤال الصحفيين عقب اختتام أشغال الصالون الوطني للتشغيل حول وضعية الإضرابات التي يشهدها قطاع التربية، بأن الإضراب حق أقره الدستور الجزائري في نص مادتيه 70 و71 غير أنه ضبطه بمجموعة من الضوابط القانونية على غرار نسبة التمثيلية.

وفي ذات السياق أقر زمالي بأن القانون يشترط أن تحوز النقابة نسبة 20 بالمئة من التمثيل للعمال الذين تمثلهم من أجل الاعتراف بشرعية إضرابها، مقرا بأن أي نقابة لم تستوفي هذا الشرط القانوني فلا يحق لها القيام بإضراب أو المطالبة به مذكرا بأن مصالح وزارة العمل قد حددت تاريخ 31 مارس الجاري كأخر أجل من أجل أن تقدم النقابات الناشطة على مستوى الجبهة الاجتماعية ما يثبت تمثيليتها وإلا فإنها ستكون غير معترف بها بقوة القانون.

هذا وقد أكد المتحدث بأن مصالحه المختصة لم تتلقى إلى حد الساعة ما يثبت تمثيلية نقابة عمال التربية الأمر الذي إن لم يتم في حدود 31 مارس سيجعل إضرابهم غير قانوني,

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك