لقاء وزير الطاقة قيطوني مع السفيرة الامريكية

التعاون الجزائري – الأمريكي

استقبل وزير الطاقة مصطفى قيطوني بالجزائر العاصمة السيدة بولاشيك سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر  حيث تطرق معها الى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لا سيما في مجال  الطاقة حسب ما جاء في بيان للوزارة .

وأوضح البيان أن قيطوني قد عرض خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة  على السيدة بولاشيك المنتهية مهامها في الجزائر والتي قامت بزيارة عمل و  مجاملة ” أفاق الاستثمار المستقبلية في المشاريع المهيكلة في الجزائر”.

ويشير البيان الى أن الوزير دعا  في هذا الصدد ” الشركات الأمريكية إلى  الاستثمار في مجال التنقيب وإنتاج المحروقات وكذا في الصناعات التحويلية و  التكرير والطاقات المتجددة”، وأبرز المصدر ذاته أن الوزير تطرق أيضا إلى مختلف المجالات التي “تحظى  بإمكانية  تطوير الشراكات  وتبادل الخبرات والحلول للانشغالات ذات الاهتمام  المشترك لا سيما في مجال التكوين ونقل التكنولوجيا والمهارة”.

وأضاف البيان أن الوزير شكر بولاشيك التي تنهي مهامها بالجزائر نظيرعملها الدبلوماسي “النشيط” و”مشاركتها الشخصية” في تعزيز التعاون بين البلدين وفي تجسيد مشاريع شراكة “مهمة” تجمع الطاقة والصناعة من أجل خلق المزيد من  الثروة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك