لجنة تقنية تحت تصرف الدرك الوطني للتحقيق في “بريكولاج” إنجاز السكنات الجديدة

كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد وزير السكن و العمران و المدينة باتخاذ جملة من الإجراءات لمواجهة ظاهرة العيوب البارزة والخفية في إنجاز العديد من المساكن المسلمة للمستفيدين والتي ما فتئت تشكل خطرا على حياة شاغليها .

وأوضح بيان لمصالح الوزير الأول، أن هذه العيوب و حالات عدم التوافق الظاهرة والخفية في الانجاز باتت سمة العديد من المساكن المستلمة و المسلمة إلى المستفيدين رغم ما تمثله هذه العيوب والنقائص من أخطار تحدق بحياة شاغليها .

وأشار البيان -على سبيل المثال لا الحصر- إلى التصدعات التي حدثت على مستوى حي 200 مسكن عمومي إيجاري بمدينة عين الصفراء بولاية النعامة . وأمام هذه الوضعية غير مقبولة

– يضيف المصدر –  كلف الوزير الأول عبد العزيز جراد وزير السكن و العمران و المدينة باتخاذ العديد من الإجراءات تتمثل في استحداث  لجنة تقنية مشكلة من المسؤولين الأوائل عن هيئات المراقبة التقنية للبناء (CTC) و المخبر الوطني للسكن و البناء LNHC)) و المركز الوطني للدراسات والأبحاث المتكاملة للبناء (CNERIR) و المركز الوطني للبحث المطبق في هندسة مقاومة الزلازل (CGS) لتتكفل بتحديد أسباب حالات العلل و كذا تحديد مستوى مسؤوليات مختلف المتدخلين .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك