طلبة تيبازة بدون نقل إلى جامعة باب الزوار

الخدمات الجامعية الجزائر شرق

ناشد الطلبة الجامعيون بإقليم ولاية تيبازة الجهات المعنية توفير حافلات النقل الجامعي المتوقفة منذ أكثر من أسبوعين على مستوى محطات بلديات بواسماعيل، تيبازة، حجوط، شرشال.

حيث يشهد النقل الجامعي خدمة بالحد الأدنى و نقص كبير في عدد الحافلات عبر كامل خطوط خدمات الجزائر شرق و الجزائر غرب خاصة في خطوط الشبه الحضري.
  فعدا الحافلات الصينية التي توفرها شركة النقل التي لا تطابق معايير نقل المسافرين في مسافات تصل إلى 70 كم ( خط حجوط- باب الزوار )، بكراسي بلاستيكة، و محطة حافلات النقل الجامعي التي تبعد 2 كم عن مركز بلدية تيبازة ، ماجعل الطالبات مهددات من الناحية الأمنية و عرضة للمضايقات خاصة في الفترة الصباحية الباكرة، تفاجىء طلبة بلدية تيبازة من غياب أية حافلة لنقلهم إلى القطب الجامعي باب الزوار دون سابق إنذار ، ما اضطرهم إلى الذهاب عبر الناقلين الخواص إلى العاصمة.

و تشهد جامعة باب الزوار حالة غليان منذ انطلاق الموسم الجامعي من نقص فادح في عدد الحافلات إلى درجة وجود حافلة واحدة ذاهب و اياب يوميا في بعض الخطوط و عدم احترام لبرنامج النقل، ما ولد تذمر في الوسط الطلابي جراء فوضى التسيير من ناحية البرمجة و عدد الحافلات.
وقد قام أول أمس طلبة زرالدة و دويرة باحتجاج داخل الحرم الجامعي بباب الزوار بسبب الإهانة التي يتعرض لها الطالب يوميا جراء التدافع و الازدحام و نقص حافلات النقل و غياب تام لتطبيق بروتوكول صحي.
كما طالب المحتجون بعودة وتيرة الخدمة مثلما كانت قبل تجميد الموسم الجامعي على الأقل، و الأخذ بعين الاعتبار ساعات الذروة الصباحية و المسائية المتزامنة مع توقيت محاضرات الطلبة.

ش.زكرياء

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك