شراكة نادرة بين غوغل وأبل.. تطبيق ينبه مستخدميه عند الاقتراب من مصابي كورونا

ستكون لديه القدرة على رصد حوالي ثلث سكان العالم

كشفت أبل وغوغل عن شراكة نادرة بينهما لإضافة تقنية إلى  هواتفهم الذكية تنبه المستخدمين في حال خالطوا  أو اقتربوا من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وفق ما كشفت بلومبيرغ.

وقال الموقع إن التطبيق الذي يجب على المستخدمين تحميله من أب ستور أو غوغل بلاي، ستكون لديه القدرة على رصد حوالي ثلث سكان العالم.

تم تصميم هذه التقنية، والمعروفة باسم تتبع الاتصال Contract Tracing، للحد من انتشار الفيروس الجديد من خلال إخبار المستخدمين أن عليهم الالتزام بالحجر الصحي أو عزل أنفسهم بعد الاتصال بفرد مصاب.

Sundar Pichai

@sundarpichai

To help public health officials slow the spread of , Google & @Apple are working on a contact tracing approach designed with strong controls and protections for user privacy. @tim_cook and I are committed to working together on these efforts.https://blog.google/inside-google/company-announcements/apple-and-google-partner-covid-19-contact-tracing-technology 

Apple and Google partner on COVID-19 contact tracing technology

A joint effort to enable the use of Bluetooth technology to help governments and health agencies reduce the spread of the virus.

blog.google

٨٬٠٠٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وفي منتصف مايو، ستضيف الشركات لهواتف آيفون وأندرويد قدرة تبادل المعلومات لاسلكيًا عبر تطبيقات تديرها سلطات الصحة العامة.

وأضاف الموقع أن هذا يعني أنه إذا جاء اختبار مستخدم ما إيجابيا للفيروس، وأضاف بياناته إلى تطبيق الصحة العامة، سيتم إخطار المستخدمين الذين كانوا على مقربة منه على مدى الأيام القليلة السابقة عبر التطبيق الموجود في هاتفه، وقد تكون هذه الفترة 14 يوما، ولكن يمكن للوكالات الصحية أن تحدد النطاق الزمني.

وقال الموقع إنه في المرحلة الأولى سيكون على المستخدمين تنزيل التطبيق، لكن في مرحلة ثانية والتي ستكون بعد أشهر، سيصبح برنامج تتبع الاتصل يعمل بدون حاجة إلى تنزيل التطبيق.

وقد أودى فيروس كورونا حتى الآن بأكثر من 100 ألف وأصاب 1.63 مليون شخص. ودفع دول العالم إلى إبقاء الملايين في منازلهم، مما أدى إلى ركود الاقتصاد العالمي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك