سلال في زيارة عمل وتفقد السبت بالمدية

يدشن مرافق تنمية هامة

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم السبت بزيارة عمل إلى ولاية المدية تدوم يوما واحدا سيتفقد خلالها مدى تقدم برامج  التنمية بهذه الولاية.

وسيقوم  سلال خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ ومتابعة  برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة   بتفقد وتدشين عدد من المشاريع  التابعة لقطاعات الأشغال العمومية والفلاحة والتعليم العالي والصناعة والتعمير.

وستشكل بلدية الحمدانية (شمال المدية) أولى محطات الوزير الأول  الذي سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام  حيث سيتفقد مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم “1”  الرابط بين الشفة و البرواقية الممتد على مسافة 53 كلم بالإضافة إلى زيارة  وحدة الحساب المكثف بجامعة “يحيى فارس” ليقوم بعد ذلك بزيارة المزرعة  النموذجية “داوي” الواقعة ببلدية العمارية (غربا) أين سيقدم له بعين المكان  عرضا مفصلا حول قطاع الفلاحة بالولاية.

أما ببلدية واد حربيل (17 كلم غرب المدية) سيتفقد السيد سلال منطقة النشاطات كما يشرف بها على تدشين مشروع استثماري “عرب ميتال” المتخصص في رسكلة  وتحويل النفايات الحديدية.

كما سيقوم الوزير الأول خلال هذه الزيارة بتفقد ورشة مشروع انجاز 2.332 وحدة  سكنية من صيغة العمومي الإيجاري الواقع بمنطقة عين جربة التابعة لبلدية دراع  السمار ليختتم زيارة العمل و التفقد هذه بعقد لقاء مع السلطات المحلية وممثلين عن المجتمع المدني.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك