رياض محرز يحتفل بمباراته المائة مع مانشستر سيتي

ج.ن

خاض الدولي الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، مباراته رقم 100 مع فريقه بمختلف البطولات، وذلك خلال مواجهة بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

والتقى الفريقان على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، في انطلاقة الجولة الأولى من دور المجموعات، في مباراة انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 3-1.

وشارك محرز في التشكيلة الأساسية للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، ليسجل الظهور المئوي الأول مع كتيبة “السماوي” على كافة الأصعدة.

وعلى مدار 100 مباراة، أسهم محرز بـ 55 هدفا، حيث سجل 26 هدفا وأسهم بـ 29 تمريرة حاسمة لزملاءه.

وعلى صعيد الألقاب، أسهم لاعب منتخب الجزائر في تتويج مان سيتي بالدوري الإنجليزي والدرع الخيرية وكأس الاتحاد بواقع مرة لكل منهما، بجانب مرتين لكأس الرابطة الإنجليزية.

ويبقى لقب دوري أبطال أوروبا هو الحلم الأكبر، الذي يراود محرز وباقي لاعبي الفريق الإنجليزي، على أمل تحقيقه خلال الموسم الحالي.

وخطف رياض محرز، الأضواء من نجوم الكرة الأوروبية، الموسم الماضي، بفضل تألقه مع فريقه مانشستر سيتي، امتداداً لبروزه اللافت أيضاً مع “الخضر” الذي قاده لتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وأكمل رياض محرز موسمه الماضي بتعداد بلغ 1941 دقيقة لعب، وهو رقم أحسن من الموسم الماضي، حيث لم يشارك سوى في 1339 دقيقة، كما تمكن الموسم الفارط من تسجيل 11 هدفا، وهو رقم يزيد عن الموسم الماضي الذي وقف فيه تعداد التهديف عند 7 أهداف فقط، وساهم أيضا في 9 تمريرات حاسمة ما يعني أن رياض محرز يساهم في هدف واحد لناديه في أقل من 100  دقيقة أو نحو مقابلة وهو رقم جيد بالنسبة للاعب جناح، وغير بعيد عن رقم ستيرلينغ وأحسن من أرقام اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا الذي لعب توقيتا أطول من محرز بلغ 2029 دقيقة ولم يسجل سوى 6 أهداف وحتى تمريراته الحاسمة أحسن من الدولي البرتغالي الذي ساهم في سبع تمريرات، ما يعني أن أحسن من لعب على الجناح الأيمن في الفريق السماوي هو رياض محرز، وحتى الصغير الدولي الإنجليزي فودان لم يلعب سوى 892 دقيقة، سجل فيها خمسة أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، ويرتبط الجناح رياض محرز (29 سنة) مع نادي مانشستر سيتي بِعقدٍ، تنقضي مدّته صيف 2023.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك