رياض محرز أساسيا أمام فريقه السابق ليستر سيتي

ج.ن

سيغيب عدّة لاعبين عن فريق مانشستر سيتي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بِداعي الإصابة، وهم: المهاجم سيرجيو أغويرو ومتوسطي الميدان برناردو سيلفا وإلكاي غوندوغان وجواو كانسيلو والمدافع ألكسندر زينتشينكو. بينما لا يحوز لاعبا الخط الخلفي نيكولاس أوتاميندي وأيميريك لابورت اللياقة البدنية المطلوبة.

الجناح الجزائري رياض محرز سيستفيد بِدون شكّ من هذه الغيابات، وسيلعب أساسيا أمام فريقه السابق ليستر سيتي.

وكان رياض محرز قد تابع مواجهة أستون فيلا في الجولة الماضية، من دكّة البدلاء. بينما خاض مباراة بورنموث في كأس الرابطة أساسيا، مساء الخميس.

وأكمل رياض محرز موسمه الماضي بتعداد بلغ 1941 دقيقة لعب، وهو رقم أحسن من الموسم ما قبل الماضي، حيث لم يشارك سوى في 1339 دقيقة، كما تمكن هذا الموسم من تسجيل 11 هدفا، وهو رقم يزيد عن الموسم الماضي الذي وقف فيه تعداد التهديف عند 7 أهداف فقط، وساهم أيضا في 9 تمريرات حاسمة ما يعني أن رياض محرز يساهم في هدف واحد لناديه في أقل من 100 دقيقة أو نحو مقابلة وهو رقم جيد بالنسبة للاعب جناح، وغير بعيد عن رقم ستيرلينغ وأحسن من أرقام اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا الذي لعب توقيتا أطول من محرز بلغ 2029 دقيقة ولم يسجل سوى 6 أهداف وحتى تمريراته الحاسمة أحسن من الدولي البرتغالي الذي ساهم في سبع تمريرات، ما يعني أن أحسن من لعب على الجناح الأيمن في الفريق السماوي هو رياض محرز، وحتى الصغير الدولي الإنجليزي فودان لم يلعب سوى 892 دقيقة، سجل فيها خمسة أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين.

في سياق آخر نفت تقارير صحفية إنجليزية وأمريكية ما تداول بوجود مفاوضات بين ريال مدريد الإسباني، والدولي الجزائري النجم رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكانت صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية كشفت قبل أيام عن وجود مفاوضات بين ممثلي ريال مدريد ومحرز، وأن هناك اتصالا مباشرا جرى بين محرز، وزين الدين زيدان مدرب “الملكي”.

وأشار موقعا “سبورتس إليستريتد” الأمريكي و”سكاي سبورتس” البريطاني، إلى أنه لم يحدث أي تفاوض فعلي بين محرز والريال.  وأكد الموقع الأمريكي عدم حدوث أي مفاوضات بين محرز والريال، بحسب مصادر مطلعة من كلا الناديين.

ولم يسرد التقرير الذي نشر قبل أيام، أي حقائق دقيقة عن الاتصال الذي جمع اللاعب والمدرب، وما جاء فيه.  ومن المنتظر أن يشارك محرز مع مان سيتي ضد بورنموث الإنجليزي مساء اليوم الخميس في كأس رابطة الأندية المحترفة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك