رسميا.. حسام عوار ديكاً وليس محارباً

ج.ن

فاز منتخب فرنسا بصراعه مع نظيره الجزائري، فيما يخص المستقبل الدولي لحسام عوار الذي تألق بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة مع ناديه أولمبيك ليون خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتواجد لاعب الوسط الموهوب ضمن القائمة التي أعلن عنها اليوم الخميس الفارط ديديي ديشان، مدرب فرنسا، للمشاركة في مواجهة أوكرانيا يوم 7 أكتوبر أول في مباراة ودية، ثم البرتغال وكرواتيا، بدوري الأمم الأوروبية، يومي 11 و14 من ذات الشهر.

وشهدت القائمة تواجد اسم اللاعب الجزائري الأصل حسام عوار، متوسط ميدان نادي ليون، بعد غيابه عن مباراتي المنتخب الفرنسي الأخيرتين ضد السويد وكرواتيا، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويشكل استدعاء عوار مرة أخرى لتمثيل الديوك، ضربة قوية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، والذي كان يمني النفس بتراجع اللاعب عن موقفه، وموافقته على تمثيل منتخب بلد أجداده.

ومن المنتظر أن يعول المدرب الفرنسي على عوار لبضعة دقائق في مواجهة وحيدة على الأقل، ليضمن حصوله بشكل نهائي على الجنسية الكروية الفرنسية.

وتبخرت آخر أحلام الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ومدرب الخضر جمال بلماضي وكل عشاق المنتخب في رؤية النجم الصاعد لنادي أولمبيك ليون الفرنسي حسام عوار بألوان الخضر، في سيناريو مشابه كثيرا لزميله في أولمبيك ليون نبيل فقير الذي صرح بأنه سيلتحق بالخضر قبل أن يفند بعدها بساعتين فقط الأمر ويؤكد بأنه سيمثل فرنسا بعد خضوعه لضغط رهيب من مسؤولي نادي ليون وعلى رأسهم الرئيس أولاس، الذي يكون قد أثر بنسبة كبيرة في خيار عوار الذي أدار ظهره للخضر، الأمر الذي يعتبر خسارة كبيرة للمنتخب بالنظر إلى مستوى اللاعب المستهدف من كبار القارة العجوز.

ويرتبط حسام عوار مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي بِعقدٍ، تنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2023. لكنه قد يترك الفريق الفرنسي هذه الصائفة، كون عديد الأندية الأوروبية الكبيرة ترغب في الاستفادة من خدماته.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك