خير الدين زطشي: بلماضي باق مع “الخضر” حتى عام 2022 على الأقل

ج.ن

أكد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المدرب الوطني، جمال بلماضي، مستمر في منصبه حتى عام 2022 على الأقل، مشيرا إلى أنه تم تمديد العقد إلى ما بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر.

وأضاف: “جمال بلماضي قام بإنجاز عظيم مع المنتخب الجزائري، وسيواصل عمله معنا لكي يقودنا إلى المونديال القادم”.

ويقدم “الخضر” مستويات متميزة تحت القيادة الفنية للمدرب جمال بلماضي، الذي قاد “محاربي الصحراء” لاستعادة لقب كأس الأمم الأفريقية، العام الماضي في مصر.

بلماضي قاد لاعبيه لتعادل بطعم الفوز جديد على حساب المكسيك بهدفين في كل شبكة في آخر مواجهة ودية، واحتفظت كتيبة محاربي الصحراء بسجلها خاليا من الهزائم على مدار عامين كاملين، وتحديدا منذ 16 أكتوبر 2018 وقت الخسارة 0-1 على يد بنين، في التصفيات المؤهلة للنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا.

ومن بعدها خاض الفريق 20 مباراة متتالية لم يتذوق خلالها طعم الخسارة، إذ حقق 16 فوزا وتعادل في 4 مناسبات وسجل لاعبوه 45 هدفا واهتزت شباك مرماهم 15مرة فقط.

ويرجع الانتصار الأكبر لمحاربي الصحراء خلال حقبة بلماضي، إلى 14 نوفمبر الماضي، بالفوز 5-0 على زامبيا ضمن التصفيات المؤهلة لـ “كان 2022“.

وخلال تلك الفترة، خاض “الخضر” العديد من التحديات الصعبة، أبرزها أمام نيجيريا والسنغال بواقع مرتين لكل منهما، بالإضافة إلى تونس ومالي وكولومبيا والكونغو الديمقراطية

كما كشف زطشي، اليوم الثلاثاء، في ندوته الصحفية التي عقدها بالعاصمة، أن انتخابات “فاف” من المقرر أن تعقد في شهر مارس المقبل.

وقال إن الاتحاد راسل “وزارة الشباب والرياضة لتغيير القوانين وفقا للوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

وأكد على أن الجمعية العمومية الاستثنائية المخصصة لتكييف القوانين يجب أن تقام قبل نهاية العام الجاري”.

وأضاف زطشي أنه قدم طلبا للوزارة من أجل استرجاع أموال الاتحاد المقدرة بـ 70 مليار سنتيم. وأكد: “بهذه الأموال سننطلق في أشغال مركز التكوين بالطارف.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك