تنصيب لجنة متابعة لتكافؤ الفرص في المناصب

دعت النساء للترشح للتشريعيات، مسلم:

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم، أمس، بأنه سيتم تنصيب لجنة قطاعية مشتركة مكلفة بمتابعة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما يخص تولي النساء لمناصب المسؤولية. وصرحت مسلم عبر القناة الثالثة للإذاعة الوطنية  قائلة “قمنا بتنصيب هذه اللجنة من أجل  متابعة و مراقبة على مستوى كل قطاع مدى تطبيق مبدا تكافؤ الفرص فيما يخص تولي النساء لمناصب المسؤولية في كل قطاع”.
وأوضحت الوزيرة بأنه تم  تنصيب هذه اللجنة بعد التعديل الدستوري لسنة 2016  الذي كرس مبدأ تكافؤ الفرص في مجال  تولي مناصب المسؤولية.  وفي هذا الإطار ,دعت الوزيرة النساء الجزائريات  الى ” اقتحام  أكثر فأكثر لقطاعات نشاط متعددة و كذا الحياة السياسية, من أجل فرض وجودهن أكثر في المجتمع”. واسترسلت قائلة ” أوجه نداء للنساء من أجل أن يكن حاضرات بأعداد كبيرة ضمن الأحزاب السياسية و الانخراط في النضال”.
وذكرت  الوزيرة بأن المرأة الجزائرية شاركت في حرب التحرير الوطنية و قاومت الإرهاب خلال العشرية السوداء من أجل الحفاظ على الديمقراطية و الجمهورية, معتبرة بأن “المكاسب التي تتمتع بها المرأة الجزائرية اليوم هي بمثابة تقدير وعرفان من طرف الرئيس بوتفليقة”.  و في هذا السياق ,حثت الوزيرة النساء الجزائريات على الترشح لتشريعيات 4 ماي 2017 و المشاركة القوية في هذه الانتخابات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك