تعزيز قدرات في البث الإذاعي و تستعد للبث الإذاعي الرقمي

المؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري

تعمل المؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري على تعزيز قدراتها من حيث البث الإذاعي عبر وضع هوائيات إرسال أف أم جديدة عبر كافة ربوع الوطن كما تستعد لاطلاق البث الإذاعي الرقمي, حسبما جاء في بيان لذات المؤسسة العمومية.

و أوضح البيان أنه “سعيا منها لتحسين البث الإذاعي على المستوى الوطني, تواصل مؤسسة البث التلفزي و الإذاعي وضع هوائيات ارسال من نوع أف أم في كافة مناطق الوطن”, مشيرا إلى ان ولايتي الجلفة و غرداية قد استفادتا مؤخرا من خدمات هذه الأجهزة.

و حسب ذات المصدر فإن ولاية الجلفة تعززت في 28 جانفي 2018 بأربع أجهزة إرسال أف أم بطاقة 250 واط على مستوى سيدي معبد و ستدخل حيز الخدمة عن قريب و ستمكن سكان الولاية من استقبال القنوات الوطنية و القناة المحلية.

في ذات السياق, شهدت منطقة القرارة بغرداية تنصيب جهاز استقبال أف أم بطاقة 100 واط في 30 جانفي المنصرم مخصص لبث القناة الأولى لتضاف إلى جهاز آخر بنفس القدرة يوجد حيز الخدمة حاليا لاستقبال القناة المحلية و آخر للقناة الثانية الناطقة بالأمازيغية سيركب قريبا .

و من المرتقب أيضا دخول ثلاث هوائيات إرسال حيز الخدمة بطاقة 2 كيلواط بعاصمة الولاية لتغطية مجمل المناطق و أضاف البيان أنه في إطار الانتقال من البث الإذاعي التماثلي اف ام إلى الإذاعة الرقمية الأرضية (T-DAB), سيتم وضع جهاز إرسال نموذجي حيز الخدمة في تمنفوست في شهر فبراير لبث باقة من القنوات الإذاعية لجميع بلديات و سط و شرق العاصمة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك