بن غبريط تنفي فشل المفاوضات مع نقابات التربية

قالت أنه لا خوف ولا فشل في القطاع

نفت وزيرة التربية نورية بن غبريط أن تكون مساعي المفاوضات بين الوزارة و و نقابات التربية لاسيما الكناباست التي يرأسها مسعود بوديبة أن تكون هذه المفاوضات قد فشلت ،ّ مؤكدة أنه لا خوف في القطاع .

وقالت بن غبريط في ردها على سؤال حول ما وصف بفشل المفاوضات بين وزارة التربية و النقابات أو الكناباست تحديدا أن الوزارة تقوم بعملية التشاور بصفة مستمرة ، و أن أبواب الوزارة مازالت مفتوحة أمام هذه النقابات ، حيث ستكون الأسبوع المقبل عدة لقاءات مع النقابات .

وأضافت الوزيرة بن غبريط التي كانت مرفوقة بوزير الثقافة عزالدين ميهوبي على هامش دراسة الحصيلة الاتفاقية بين الوزارتين دائما في ردها على ذات السؤال فيما يخص اعتبار المفاوضات فاشلة مع النقابات ، أضافت أن هناك من يعتبر أنه فشل تقصد النقابات لأنها لم تحقق كل مطالبها ، مؤكدة أّن الأبواب مفتوحة .

وقالت المتحدة أن هناك العديد من الأمور تؤخذ بعين الاعتبار ، ومن خلال تبادل الآراء و التفاوض سنتمكن من الوصول الى الحوار ، كما لا بد حسبها الأخد بعين الاعتبار القفزة النوعية للقطاع ، مضيفة أنه ما لم يتحقق اليوم سيتحقق إذا .

وأكدت بن غبريط على اتخاد القطاع كل التدابير، مضيفة أنه لا خوف في هذا الميدان .

هذا وكانت وزيرة التربية نورية بن غبريط أمس قد استعرضت مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي حصيلة الإتفاقية المبرمة ما بين القطاعين ، والتي كان من بين محاورها إعادة مكانة الثقافة الوطنية في قطاع التربية ، وكذلك كهدف استراتيجي تأسيس القاعدة الوطنية للمرجعيات ، وكذلك عمليات الشراكة مع قطاع الثقافة ، وهو ما كان قد أكد عليه أيضا الوزير ميهوبي من خلال ربط الطفل الجزائري بالأدب المحلي .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك