اهتمام مصري للاستثمار في قطاع الطاقة بالجزائر

استقبل وزير الطاقة محمد عرقاب أمس  الثلاثاء بالجزائر العاصمة وفدا عن مؤسسة السويدي للكهرباء (مصرية) بقيادة الرئيس المدير العام احمد السويدي، الذي تحادث معه حول تطوير التعاون في المجال الطاقوي.

وتمحورت المحادثات حول نشاطات المؤسسة المصرية في الجزائر وعلى الصعيد الدولي وآفاق التعاون المستقبلي”.

في هذا الصدد اعرب عرقاب عن “ارتياحه” لعلاقات التعاون والشراكة القائمة بين مجمع السويدي للكهرباء، واصفا إياها “بالممتازة”.

كما عبر عن “امله في ان تعزز المؤسسة المصرية تواجدها بشكل اكبر في الجزائر واغتنام الفرص المتاحة في إطار برامج التنمية التي يسعى الى تحقيقها قطاع الطاقة سيما فيما يخص تنويع مصادر الطاقة عبر تطوير الطاقات المتجددة وتطوير شبكات نقل الكهرباء”.

من جانبه أعرب السويدي عن “ارتياحه الكبير” للتعاون “المثمر” لمؤسسته مع قطاع الطاقة الجزائري معبرا عن “اهتمام و استعداد مؤسسته لتطوير وتعزيز هذه الشراكة أكثر فاكثر”.

و خلص بيان وزارة الطاقة في الاخير الى التذكير بان المؤسسة المصرية و من خلال فرعها الكائن بعين الدفلى “السويدي الكتريك الجزائر” تعمل خاصة في التموين و تركيب الكابلات الكهربائية حيث أعلنت يوم الاثنين خلال ندوة صحفية عن توسيع مجال منتجاتها (كابلات محورية و كابلات شمسية ولواحق الكابلات ذات الضغط العالي)

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك