“الحوار مع الدول المستهلكة للنفط ضروري جدا”

الرئيس الدوري لمنظمة الدول المصدر للنفط “أوبك، المزروعي:

أكد الرئيس الدوري لمنظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”، سهيل محمد المزروعي، أن الحوار مع الدول المستهلكة للنفط ضروري للغاية، وهذا من أجل خلق نوع من الثقة بين الجميع، في حين أكد أن الاتفاق بين اوبك وشركائها لا يستهدف أسعار النفط فحسب ولكن يسعى إلى استقرار السوق.

وأوضح ذات المصدر يوم أمس في جلسة افتتاح الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي، بأنه “لا يمكن النجاح من دون الثقة بين المنتجين الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء وكذا مع الدول المستهلكة،  وأضاف المزروعي الذي يشغل أيضا منصب وزير النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن الاتفاق بين اوبك وشركائها لا يستهدف أسعار النفط فحسب ولكن يسعى إلى استقرار السوق، متابعا، بأن العمل وفق سياسة حكيمة ضروري جدا.

ومن جانب أخر شدد سهيل محمد المزروعي، على البقاء في استباق العرض والطلب لتفادي أخطاء السوق النفطي ضروري للغاية، وفي نفس السياق، اعتبر بأنه التحديات ستكون أكثر صعوبة “إذا لم يتم العمل سوية، كما أعرب عن رغبة منظمة “أوبك” في استقطاب الدول المنتجة خارجها في إطار اتفاق الخفض العالمي من أجل المساهمة في الحفاظ على توازن السوق.

من جهة اخرى، أكد الرئيس الدوري لأوبك بأن قدرات الانتاج الحالية يمكنها ضمان والحفاظ على توازن السوق النفطي العالمي، وصرح قائلا “أعتقد وأتمنى بأنه مع القدرات التي نملكها نستطيع التحكم والحفاظ على هذا التوازن لمدة أطول”. “لا نريد أن يستمر تفريغ المخزونات أكثر من هذا ولا خام أكثر في السوق”، يضيف رئيس أوبك.(

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك