إثيوبيا: لن تمنعنا أي قوة من إنجاز سد النهضة

بعد تصعيد مصر وإحالتها ملف سد النهضة إلى مجلس الأمن، وتهديد وزير الخارجية المصري سامح شكري إثيوبيا بأن القاهرة ستتخذ إجراء صريحا، إذا لم تعد أديس أبابا إلى طاولة التفاوض، رد وزير الخارجية الإثيوبي غيدو اندارغاشيو مؤكداً أن بلاده لن تقبل أي اتفاق باسم مفاوضات سد النهضة ينكر حقوقها التنموية المستقبلية على نهر النيل، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

?

لا تزال قضية أم جبر وشاح، التي تلقب بعميدة أمهات الأسرى في فلسطين تتفاعل، بعد الاعتداء عليها من قبل عناصر الأمن التابع
“مصر تتلاعب”

إلى ذلك، اتهم الوزير الإثيوبي مصر بمحاولة التلاعب بالمفاوضات كذريعة للحد من حق إثيوبيا في سد النهضة الإثيوبي باسم “التفاوض”. وقال إن “أي قوى داخلية أو خارجية لن تمنع إثيوبيا من إنجاز سد النهضة الذي يتم بناؤه بجهد إثيوبي خالص على جميع مستويات الحياة”.

ولاحقا، أفاد مراسلنا في نيويورك بأن إثيوبيا تقدمت من خلال مندوبها في الأمم المتحدة، برسالة موجهة إلى رئيس مجلس الأمن (المندوب الفرنسي) وأعضائه، من وزير خارجية إثيوبيا جيدو أندارجاتشو، حول إحالة مصر ملف سد النهضة إلى المجلس الدولي.

وذكرت الرسالة الإثيوبية أن مصر تغالط عندما تطلب تدخل مجلس الأمن وتصف قضية السد بأنها تهديد للسلام والأمن الدوليين.

#جريدة_الوسط التسلسل الزمني منذ 1929 #سد_النهضة الإثيوبي، كيف سيتم حجز معظم مياه نهر النيل ؟ لإملاء بحيرة السد العملاقة، هل ستعيش #مصر أياماً صعبة، دون أن يفعل النظام المصري أي شيء#السيسي #مصر

Publiée par ‎جريدة الوسط journal el wassat‎ sur Lundi 22 juin 2020

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك