أي تهاون في الأيام المقبلة سيكون ثمنه باهضا

عضو اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا بقاط بركاني

* ضرورة الالتزام  بتوصيات لجنة الفتوى


دق عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونابقاط بركاني ناقوس الخطر بخصوص الارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشددا على ضرورة احترام إجراءات الحجر الصحي تفاديا لتكرارسيناريو عيد الفطر الماضي خلال عيد الأضحى المبارك .
حمل عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا بقاط بركاني مسؤولية ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى المواطن بالدرجة الأولى، لافتا بأن أغلب حالات الإصابة  بالفيروس في الأيام الأخيرة راجع إلى التجمعات العائلية خصوصا الأفراح والحضور الجماعي في الجنائز.
وشدد بقاط بركاني  أن الجزائريين مطالبين بالالتزام  بالتوصيات الواردة في بيان لجنة الفتوى خصوصا التغافرأيام عيد الأضحى عبر وسائل الاتصال بدل التنقل إلى البيوت، بالإضافة إلى التوصيات الأخرى المتعلقة بشعيرة الذبح.
وحذر المتحدث م بأن أي تهاون في إجراءات الحجر الصحي في الأيام المقبلة ، مشيرا ذلك سيكون ثمنه باهض، مشددا بأنه  على المواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي  قدر المستطاع لا سيما في أيام عيد الأضحى المبارك لأن الجميع مدرك أن ما وقع بعد عيد الفطر الماضي من ارتفاع في معدل الإصابات بفيروس كورونا سببه عدم احترام إجراءات الحجر الصحي وكثرة الزيارات العائلية.

إيمان لواس

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك