أول إمتحان لوزير التربية الجديد يوم 14 جانفي

وزير التربية الجديد يلتقي 15 نقابة الأسبوع المقبل

قرر وزير التربية الوطنية محمد واجعوط عقد إجتماع موسع مع نقابات القطاع، بمقر وزارة التربية الوطنية يوم 14 جانفي، على الساعة الرابعة مساء، لمناقشة الأوضاع المهنية والاجتماعية التي يشهدها القطاع، حسبما أفاد به مسعود بوديبة، لوسائل إعلام  الناطق الرسمي بإسم نقابة كنابست.

وأكد بوديبة بأن نقابته لم تقرر بعد المشاركة في الاجتماع الذي تنظمه وزارة التربية الأسبوع المقبل، مضيفا في هذا السياق:” المكتب الوطني سيدرس الدعوة التي تلقتها كنابست وم ثم يقرر أعضاؤه إذا كانت النقابة ستشارك أم لا”.

وبشأن الملفات والمشاكل التي ستطرحها النقابات لوزير التربية الجديد محمد واجعوط، قال بوديبة :” مشاكل قطاع التربية معروفة عند العام والخاص، فيمكنه الإطلاع عليها لكونها موجودة في مكاتب الوزارة، المهم الأن ماذا سيُقدم لنا الوزير وما هي الاستراتيجية التي سيتبعها لتفادي الاضطارابات التي طالما شوشت على القطاع”.

ودعا الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، وزير التربية إلى توخي الحذر في رسم القرارات والترويج لها، موضحا في هذا السياق:” هنالك بعض القرارات تم التسويق لها على مستوى الوزارة خلال العهدة السابقة خلقت بلبلة على مستوى القطاع بصفة عامة”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك