ياسين بوغازي...
11 آب 2018 96

ياسين بوغازي...

ما حدث مع الصديق ياسين بوغازي ابن مدينة سكيكدة منذ أيام يدلل للمرة الألف على نوايا الصهاينة في سرقة التراث و الإبداع من كل الدول العربية و السعي بذلك لتسجيلها في قوائم التراث العالمي أو البحث عم مكان مفقود تحت الشمس وليس أسهل من تزوير التاريخ ،فبعد الإذاعات الظالمة بامتلاك أهرامات الجيزة المصرية و جزءا كبيرا من التراث الموسيقي العربي في اليمن و المغرب و تونس و حتى الجزائر.

قبل شهر أهداني الزميل نسخا من كتابه عن أغنية الراي الجزائرية و التي تطرق فيه إلى جانب من الجذور التاريخية لعدد من الأعمال الفنية التي تعتبرا مرجعا تاريخيا لمسار طويل قطعته هذه الموسيقى مركزا على الأصوات التي عرفتها الساحة الفنية في فترة الثلاثينيات و الأربعينيات ،و إلى غاية التسعينيات بما في ذلك الإضافات التي تركها فنانون ذوي جذور يهودية في بعض ولايات الغرب الجزائري .

أياما بعد نشر الكتاب و ما كتب عنه عبر الشبكة العنكبوتية  تفاجأ الكاتب بكون محرك غوغل ينشر رابطا عن الكتب معرفا صحابه بكونه يحمل جنسية الكيان الصهيوني و هو الأمر الذي جعل قناة الميادين اللبنانية تفرد له اهتماما خاصا لكن بدون أي صدى في الجزائر.. لا يمكن أن يكون الأمر مجرد خطأ تقني ،كون الكتاب يحمل معلومات دقيقة عن الناشر ،و المؤلف و بالتالي فالعملية تخفي تحت ردائها أمرا دبر بليل و ستكشف الأيام القادمة مزيدا من المعطيات.

اقرأ أيضا..