آبل تُطلق نسخة مُحدثة من iPad تدعم قلم آبل للطلاب والمعلمين بسعر استثنائي

كثيرًا ما تهتم العملاقة الأمريكية آبل بطلاب المدارس والمعلمين وذلك من خلال تقديم الأجهزة العملية للدراسة، وتحديث التطبيقات التي تفيد العملية التعلمية وكل ذلك من أجل الطالب والمعلم.

وها هي آبل تستعيد بريقها بالعودة لدعم الطلاب، فكما هو متوقع، آبل تَطرح إصدارات مُحدّثة من تطبيقات “iWork” بدعم قلم آبل “Apple Pencil” حيث أعلنت شركة آبل مؤخرًا خلال حدث تَعليمي عقدته بإحدى المدارس الثانوية في مدينة شيكاغو الأمريكية، عن نسخة مُحدثة من جهاز آيباد “iPad” تَدعم القلم “Apple Pencil”، مخصص للطلاب وبسعر مناسب.

مواصفات النسخة المُحدثة من iPad:

يحمل الآيباد الجديد شاشة Retina بحجم 9.7 إنش، يدعم القلم الرقمي من آبل “Apple Pencil” كما هو الوضع في  آيباد برو.

ويعمل بمعالج ” A10 Fusion” الذي يدعم تقنيات الواقع المعزز، فهذا المعالج سيقدك أداء أسرع بنسبة 40% ليقدم للطلاب تجربة  سهلة عند استخدام أكثر من تطبيق في آن واحد وأداء رسومات جرافيك أسرع بنسبة 50%، مع بطارية تدوم لـ 10 ساعات.

أما بالنسبة للكاميرا فهو يدعم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتدعم “Touch ID، فهي كاميرا FaceTime بتقنية HD.

تدعم النسخة المُحدثة القلم الرقمي لآبل الذي يقدم للطلاب العديد من المميزات والتقنيات الجديدة، فالقلم سيوفر لهم تجربة رسم سلسة وممتعة، مع دعم تدوين الملاحظات بسرعة قائقة بفضل المعالج القوي الذي يعمل به الآيباد، مع إتاحة الارتكاز باليد على الشاشة أثناء استخدام القلم بدون حدوث أي مشكلة.

وسيعمل الجهاز بنظام التشغيل “iOS 11” الذي سيمنح الطلاب العديد من المميزات أهمها السماح بتشغيل تطبيقين معًا في نفس الشاشة، مع سهولة الانتقال بين التطبيقين، ودعم تطبيق Files لإدارة الملفات بسهولة.

وقد أعلنت آبل أن النسخة المُحدثة من iPad أصبحت متوفرة في السوق ابتداءً من اليوم بالألوان الذهبي، والفضي، والرمادي.

أما بالنسبة للأسعار، فكانت هي مفاجأة آبل للجميع، فقد سبق وأن قامت آبل العام الماضي بتخفيض سعر جهاز الآيباد ليصل إلى 329 دولار، ولكنها اليوم تفاجئ الطلاب والمعلمين بسعر جديد للنسخة المُحدثة من الآيباد ليصبح سعر الجهاز للمدارس 229 دولار فقط، انما للمستخدم العادي سيكون كما هو 329 دولار.

ولكن القلم سيكون له سعر منفصل فسيكون سعره للمدارس 89 دولار، وللمستخدم العادي 99 دولار، ليصبح بذلك سعر الآيباد والقلم للمدراس 388 دولار.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك